|

الخالدي أمين عام تمكين : نستهدف المتقاعدين وأبنائهم 

الكاتب : الحدث 2022-02-09 04:15:57

حوار - عبدالله آل غصنه 

ثمّن الأستاذ علي  بن فليج الخالدي أمين عام جمعية تمكين التعاونية للاستشارات والتدريب بالجبيل الصناعية دور القطاعات المختلفة والمساهمة في تطوير وتنفيذ أعمال الجمعية مشيراً إلى انه من أهداف الجمعية الاستفادة من المتقاعدين وتطوير خبرات وقدرات أبناءهم.

ماهي رؤية جمعية تمكين ؟

تتمثل رؤية جمعية تمكين في تقديم خدمة متميزة تتسم بالمهنية والاحترافية بينما تهدف رسالتها أن تكون بيت خبرة لعقد الشراكات مع جميع القطاعات مع الالتزام بالقيم والجودة وتخفيض التكاليف والمحافظة على البيئة بما يتوافق ويحقق رؤية ٢٠٣٠ .

ماهي طموحاتكم في الجمعية وكيف تقيمون بوادر التعاون معكم من قبل القطاعات المجتمعية   ؟

نطمح ونأمل أن  تسهم الجمعية في أن يكون لها دور بارز واستراتيجي للمساهمة بالتحالف مع القطاعين العام والخاص لتقديم خدمة مجتمعية متميزة  ونرى في ذلك ممكنا حيث لمسنا الدعم المتواصل للجمعية من عدد من القطاعات ، وقد استصدرت تمكين عدة تراخيص تمكنها من الاستفادة من سوق العمل في عدة مجالات منها التعليم والتدريب والجانب الاثرائي التربوي .

أبرمت الجمعية قبل فترة اتفاقية مع غرفة الشرقية هل توضح ماهية هذه الاتفاقية ؟

سعدنا بتوقيع اتفاقية تعاون مع غرفة الشرقية تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الغرفة والجمعية، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عادل بن حمد الدوسري ووقع الاتفاقية الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل .

هناك حديث عن استفادة المتقاعدين وابناءهم من الجمعية .. ما هو هذا الدور ؟

بدون شك المتقاعدين يحضون باهتمام كبير من الدولة ومؤسساتها تقديرا لدورهم الكبير على مدى السنوات التي عملوا بها  ونحن في الجمعية جزء من هذه المؤسسات حيث تسعى الجمعية للاستفادة من خبرات المتقاعدين واعادة تأهيل ابناءهم لسوق العمل وكذلك تسعى الجمعية لدعم الجمعيات الخيرية الرسمية عند التعاقد معها .

هل هناك دور للجمعية مع القطاع الصناعي ؟

من أهداف الجمعية تنفيذ وتطوير الخدمات الفنية للتشغيل والصيانة والامداد للمصانع والشركات لرفع كفاءات العاملين فيها وكذلك تطوير وادارة وتشغيل المرافق الخدمية واعداد وتنفيذ وادارة اعمال التخطيط الاستراتيجي وادارة الاداء وايضا تنفيذ وتطوير ادارة المشاريع .